الرئيسية
التسجيل
دخول
الإثنين
2017-09-25
1:41 PM
أهلاً بك ضيف | RSS
مدرسة الدكتور احمدزويل الرسمية للغات ببنى سويف شرق النيل

قائمة الموقع

Block title

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0

فئة القسم
مقالاتي [3]

تسجيل

تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 402

تدريب المدرسين

Block title

 موضوعات هامة 
الرئيسية » مقالات » مقالاتي

التقييم الذاتى للمدرسة

نقاط القوة والضعف فى مجالات الجودة بمدرسة الدكتور – احمد زويل التجريبية للغات بعد الانتهاء من مراحلة دراسة التقييم الذاتىمرورا بمراحل  التطوير الجودة والاعتماد التربوى  .

 

نقاط قوة فى مجال القدرة المؤسسية :-

-        تتسم رؤية المؤسسة بالوضوح والتحديد.

-        يشارك في صياغة الرؤية ممثلون عن الأطراف المعنية.

-        تعي الأطراف المعنية رؤية المؤسسة.

-        تتسم رسالة المؤسسة بالوضوح والتحديد.

-        تتسق الرسالة مع رؤية المؤسسة.

-        يشارك في صياغة  الرسالة، ومراجعتها ممثلون عن الأطراف المعنية.

-        تعي الأطراف المعنية رسالة المؤسسة.

-        توظف القيادة القوانين واللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسـة.

-        توظف القيادة الصلاحيات الإدارية والتنفيذية لإدارة المؤسسة.

-        توفر نظاماً لتفويض السلطات وتحديد المسئوليات طبقاً للاختصاصات.

-        تطبق القيادة التشريعات والقوانين الخ تحرص القيادة على مشاركة الأطراف المعنية فى صنع القرارات الخاصة بحقوق الطفل.

-        توفر القيادة  نظاماً لرصد أسباب حالات الغياب المرتفعة، والانقطاع.

-        تتخذ إجراءات  للحدِّ من أسباب الغياب ، والانقطاع .

-        تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركزة حول المتعلم .

-        تدعم نظاماً لمتابعة تقدم المتعلمين فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة.

-        تدعم القيادة وحدة التدريب والجودة.

-        تدعم المتميزين من العاملين.

-        تشجع المعلمين على إجراء البحوث الإجرائية، والحلقات النقاشية

-        توظف المؤسسة الموارد البشرية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة.

-        يوجد خطة مفعلة لتنمية مهارات الأمن والسلامة.

-        يوجد خطة مفعلة للتنمية المهنية للعاملين

-        يستوفي المبنى المدرسي مواصفات الأمن والسلامة.

-        تتناسب أعداد ومساحات وتجهيزات الفصول الدراسية مع أعداد المتعلمين وخصائص نموهم.

-        تتناسب مساحة وتجهيزات  الفناء مع أعداد وخصائص المتعلمين.

-        يتوافر بالمؤسسة حجرات مجهزة ومناسبة للعاملين بالمؤسسة.

-        تتوافر المرافق الصحية الصالحة للاستخدام.

-        يراعى في المبنى المدرسي متطلبات استيعاب ذوي الاحتياجات الخاصة (عند الحاجة فى حالات الدمج)

-        يتوافر بالمؤسسة المعامل المجهزة لتحقيق نواتج التعلم .

-        يتوافر بالمؤسسة مكتبة مجهزة ومزودة بمصادر معرفة تدعم عمليتى التعليم والتعلم

-        يتوافر أماكن مجهزة لممارسة الأنشطة التربوية المختلفة.

-        توظف الأجهزة والمعدات اللازمة للأنشطة التربوية.

-        توظف مصادر المعرفة بالمؤسسة لدعم عمليتي التعليم والتعلم

-        تحدد المؤسسة احتياجاتها المالية فى ضوء الأولويات.

-        توظف الميزانية بفاعلية وفقاً للاحتياجات

-        تنفذ المؤسسة آليات للتوعية بأهمية المشاركة المجتمعية.

-        تحدد أولويات مشاركة الأسرة والمجتمع في تطوير العملية التعليمية.

-        تشرك المؤسسة الأسرة والمجتمع المحلي في تطوير العملية التعليمية .

-        توجد آليات لتقييم مردود المشاركة المجتمعية على العملية التعليمية

-        تشكل وحدة التدريب والجودة فريقاً فنياً لضمان جودة المؤسسة.

-        يقوم فريق ضمان الجودة بعمليات المراجعة الداخلية لأداء المؤسسة

-        تقوم وحدة التدريب والجودة بتقويم جودة أداءها ومردوده على العملية التعليمية

-        تضع المؤسسة خطة لعمليات التقويم  الذاتيّ ، في ضوء معايير الجودة والاعتماد.

-        تشرك المؤسسة العاملين والمتعلمين، وممثلين عن مجلس الأمناء في عمليات التقويم الذاتي

 - توفر المؤسسة تقريراً عن دراسة التقويم الذاتى

-        . تتوافر أساليب وأدوات متنوعة لمتابعة عمليات التقويم  الذاتي .

-        تنشر المؤسسة نتائج التقويم  الذاتي على الأطراف المعنية.

تضع المؤسسة خطة التحسين المستمر فى ضوء نتائج التقويم الذاتى.

-        تنفذ المؤسسة خطة التحسين بفاعلية.

-        تقيم المؤسسة تنفيذ خطة التحسين مرحليا

الفئة: مقالاتي | أضاف: ادارةالموقع (2012-02-16)
مشاهده: 321 | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
الاسم *:
Email *:
كود *:

school

News

.